التامين نصب ولعب علي الناس


هناك الكثير من الأسئلة التي تدور بداخلنا حول التأمين عموما والتأمين علي الحياة بالأخص. فمثلا 

هل التأمين حرام ولا حلال ؟ وهل التأمين ضد ارادة الله ؟

هل التامين نصب ؟

تعال سويا عزيزي نجيب علي هذه الأسئلة

اولا هل التأمين علي الحياة حرام ولا حلال؟ 

بالمنطق التامين ليس ضد الشرائع السماوية وهو ليس حرام، لان الله في الأديان السماوية اعطي لنا حياتنا وزنة نحافظ عليها واعطي لنا عقل لنعرف كيف نحافظ علي انفسنا من شتي المخاطر التي ممكن ان نتعرض لها. 

انت وانا عزيزي بنأمن علي حياتنا في كل لحظة ، فمثلا هل تستطيع ان تتحرك وانت مغمض عينيك  ، بالطبع لا، لماذا ؟ 

ببساطة صديقي انت هنا تقوم بعملية تأمين التحرك الخاص بك من خلال اخذ كافة الاحتياطيات التي تحافظ بها علي نفسك من اي خطر ممكن ان تتعرض له. 

مثال اخر 

هل تستطيع لا يستطيع احد فينا ان يقف امام قطار او يدخل في النار ويقول انه سوف لن يحدث له اي شيء لان الله يحميني ، بالطبع الله يحمينا جميع ويحافظ علينا ولكنه اعطي لنا عقل لنقيس الامور ونضعها في نصابها الصحيح .

ان فكرة التأمين هي فكرة ازلية تولد بميلاد الانسان ، فكلنا بلا استثناء نمارس التامين في حياتنا بصور مختلفة وبطرق متعددة .

اذا التامين ليس ضد شرع الله وليس بحرام .

المسمي الصحيح للتأمين علي الحياة هو التامين علي الدخل ، لان ببساطة نهاية كل انسان هو الموت ، الجميع سوف يذوق كاس الموت .

اذا التامين هو التامين علي الدخل " Iife Insurance او Income Insurance

 فكرة التامين عموما هي وجود حل بديل في حالة انقطاع الدخل للاسرة بسبب اي ظروف خارجة عن ارادة رب الاسرة سواء كانت هذه الظروف اصابة او لا قدر الله موت ويوجد العديد من شركات التامين والعديد ايضا من برامج التامين التي تنقسم بين تامين الوفاة وتامين الاصابات ويوجود ايضا تامين الممتلكات وتامين القروض وسوف نتناول كل هذه الانواع في مقالات اخري 

اقرا ايضا 

اشهر شركات التامين لو ناوي تامين علي حياتك  👈 من هنا

تحميل برنامج Reimin لرفع جودة الصور 👈من هنا

ثانيا هل التامين نصب ؟؟؟

اولا معلومة اليك صديقي " ليس كل ما يقال حقيقي وايضا ليس كذب " 

وظيفة التسويق في اي مجال قائمة علي مبدا الاقناع والاقناع ياتي بتوليد الاحتياج لدي العميل ولهذا يسعي كل من يقوم بالتسويق لاظهار احتياج العميل وان ما يقدمه يشبع هذه الرغبة تماما وهنا يقتنع العميل باني هذه الخدمة هي ما يبحث عنه .

فانا كاشخص مسوق لخدمة او سلعة لابد ان اجملها في عينك حتي تجذبك وبالتالي تشتري هذه السلعة او الخدمة ، والسلعة في التامين Insurance عزيزي العميل هي الاحتياج ، فكل شخص مسئول عن غيره يشعر بهذه المسئولية سواء في حياته او عند حدوث ظروف يمنع ويعوق هذه الرعاية التي يقدمها لهم .

الخلاصة التامين ليس عملية نصب والدليل ان كل شركات التامين تصرف مبالغ التامين او مبلغ الاستثمار في نهاية المدة ، ولكن يوجد نقطة صغيرة واجب التنويه عليها 

مبلغ التامين المحدد في بداية التعاقد في الوثيقة سوف يحصل عليه المستفيدين كاملا ، بينما مبلغ الاستثمار وخصوصا في الشركات التي تحدده في بداية التعاقد ليس صحيحا .

السبب هو ان الفائدة اللي بتتضاف علي مبلغ الاستثمار ليس رقما ثابتا ولكن قيمة تتراوح بين رقم .

مثلا يقول لك مندوب التسويق الخاص بشركة التامين ان فائدة مبلغ الاستثمار هي 12 % ، هذه النسبة ليس صحيحا ولكن النسبة الدقيقة هي ان الفائدة تتراوح ما بين مثلا 9 : 12 % وهنا يتم اضافة النسبة الاقل وهي الـ 9 % ولكن مندوب التسويق حسب ليك مبلغ الاستثمار علي 12 % وعند انتهاء الوثيقة ستجد المبلغ اقل مما قال لك مندوب التسويق .

طيب ليه طلعت سمعة ان التامين نصب ؟؟

لكذا سبب ظهرت سمعة ان التامين نصب، واهم هذه الاسباب 

1- عدم امانة مندوب البيع الخاص بشركة التامين ، مثلا انه يقول اشياء لاقناع العميل بالشراء وهذه الاشياء يكون مبالغ فيها 

2- ان الشخص المتلقي للخدمة وخصوصا في مجال التامين ينصب كل تركيزه اثناء الشرح هاخد كام وهدفع كام فقط ولا ينتبه الي التفاصيل الاخري ، فمثلا هناك وقت معين يجوز لك كـ شخص مؤمن عليه بالتصفية فكل شركة حسب برامجها 

3- وجود تلاعب من جنب المستفيدين مما يؤدي الي وجود شبه جنائية وفي هذه الحالة لا تصرف شركات التامين مبلغ بوليصة التامين الا بحكم قضائي ، ومن هنا يصرح المستفيدين بان شركة التامين نصابة 

والكثير من الاسباب الاخري ولكن هذه اهم الاسباب

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع