الفيس بوك احد اصنام العصر

الفيس بوك

الفيس بوك لص الوقت 

الفيس بوك وسرقت اوقاتنا : -

في السنوات الماضية انتشرت الشبكة العنكبوتية " الانترنت " وما صاحبها من انتشر واسعة لوسائل التواصل الاجتماعي ، واصبح الانترنت صديق العصر للجميع سواء كانوا كبار او صغار ، شباب او شابات ، ومختلف الفئات العمرية والثقافية والاجتماعية ، اصبحنا نحيا الحياة الافتراضية بسبب هذه الشبكة العنكبوتية .

لا ننكر ان انتشار الانترنت صاحبه انتشار واسعة للمعرفة وسهولة الحصول علي المعلومة والمعرفة والخدمة وجعل العالم كقرية صغيرة وربطها ببعضها بطريقة عجيبة ، وان هذا الانتشار جعل المعرفة في متناول الجميع وسهل عملية الاتصال والتواصل والبحث .

لكن كتابنا المقدس يقول " كل الاشياء تحل لي ولكن لا يتسلط عليا شيء " بمعني اني استخدم اي حاجه بما يفيدنا دون تسلط منها عليا .

بالنظر والتأمل في هذه الاية المقدس . تعال نشوف الفيس بوك بيتسلط علينا ولا لا ؟

- كام ساعة نقضيها يوميا في استخدامه ؟؟

بعض الاشخاص يستخدمونه بشكل شبه مستمر قد يصل الي اكثر من ثلثي اليوم ، والبعض الاخر ايضا يستخدمه وقت اقل وفي اشياء مفيدة ، لا ننكر ذلك 

- ما هي مجالات استخدامك له ؟؟


سنجد نسبة تستخدمه لاغراض الدراسة والعمل والتواصل الجيد مع الاخرين ، ولكن البعض يستخدمه لمجرد عمل دردشة شات او فيديو شات او للتصفح وقراءة الكوميكس فقط ، وهذا النوع لا يسمن ولا يشبع من جوع ويضيع وزنته في اشياء لا تبني .

- في اي وقت تستخدم الفيس بوك ؟؟

هناك اشخاص يستخدمون الفيس بوك في اوقات فراغهم او لتأدية مهام دراسية او وظيفية عليها او للسؤال علي الاخرين ، ولكن كثيرا يستخدمون استمرار علي بطال " طوال اليوم " بمجرد الاستيقاظ من النوم وحتي العودة الي النوم في وقت متاخر من الليل .

بالتأمل فيما ذكرنا سنجد ان الفيس بوك اصبح صنم في حياتنا يسرق اوقاتنا دون ان نشعر بل يسرق ونحن سعداء بذلك .

رأيت ذأت يوم ان الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي ستكون شاهدا عليا يوم القيامة عندما يسألنا الله لماذا لم نصلي ولماذا لم نساعد الاخرين ولماذا لم نذهب الي الكنيسة ولماذا لم نقرأ الكتاب المقدس ولماذا لم ................ الخ 

عندها لن نستطيع ان نجيب بأننا لم يكن لدينا الوقت 

صديقي العزيز قال رب المجد في انجيل معلمنا متي البشير في المواعظة علي الجبل 

" لا يقدر احد ان يخدم سيدين لانه اما ان يبغض الواحد ويحب الاخر ، او يلازم الواحد ويحتقر الاخر ، لا تقدرون ان تخدموا الله والمال " مت 6 : 24 

ضع مكان المال كل ما يمكن ان يملك عليك ويصبح شريكا لله سواء كان " فيس بوك - علاقة - شهوة - خطية - اصدقاء سوء - مكاسب غير شريفة ........ الخ "  

اطلب الي الله من اجلي واجلك صديقي ان ينزع الله كل الالهه الغريبة ولا يجعلنا نزني وراءها كما فعلوا بني اسرائيل بل يجعلنا نسلك مسلك اولادها القديسين الذين جعلوه هو مبتغاهم وكل هدفهم امين .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع